شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   فيزا شنغن (https://www.arabtrvl.com/vb/f32.html)
-   -   فيزا شنغن فرنسا خطوة بخطوة 2018 (https://www.arabtrvl.com/vb/t33881.html)

riyadh8 05-09-2018 07:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة foshe (المشاركة 430896)
الحين اذا بروح فقط باريس ماراح اتنقل في فرنسا لازم ارفق خط للرحلة كل يوم وين بروح ؟

او هالشيء فقط اذا بتنقل بين دول اوربا ؟

اذا كنت بتقيم في فرنسا فقط مو شرط تكتب جدولك اليومي وخط الرحلة...اهم شي عندهم حجوزات الفنادق مؤكدة وداخل فرنسا....

foshe 06-09-2018 04:30 PM

سؤال اخر واسفة على كثرة الاسئلة

الحين سفرتي لمدة 5 ايام تكلفتها 3500 ريال طيران وفندق

و يوجد في حساب المتكفل 4800 ريال والراتب الاساسي 8500 ينزل شهريا بدون خصومات

هل هذا المبلغ كافي للحصول على الفيزا ام لا ؟

الفارس 06-09-2018 04:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة foshe (المشاركة 431177)
سؤال اخر واسفة على كثرة الاسئلة

الحين سفرتي لمدة 5 ايام تكلفتها 3500 ريال طيران وفندق

و يوجد في حساب المتكفل 4800 ريال والراتب الاساسي 8500 ينزل شهريا بدون خصومات

هل هذا المبلغ كافي للحصول على الفيزا ام لا ؟

لا يوجد مبلغ معين متفق بين السفارات. فهو يعتمد على عدد الاشخاص ومدة الاقامة. ولكن هناك قاعدة هي 5 الاف ريال لكل شخص لكل اسبوع. فاذا انتم اثنين وتقيمون لمدة اسبوعين فالمبلغ 20 الف. هناك نقطتين غفلتي عنهما. الأولى هم يهتمون بمتوسط المبلغ بالحساب خلال آخر 3 شهور وليس اخر مبلغ موجود. والثانية هي مبلغ الراتب الذي ينزل بالحساب وهو ممتاز ويغطي تكاليف السفر.

برأيي ان الراتب مع المبلغ الموجود كافيان للحصول على التأشيرة. ولو اودعتوا مبلغ اضافي بالحساب فسوف يدعمكم أيضا.

foshe 06-09-2018 07:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس (المشاركة 431189)
لا يوجد مبلغ معين متفق بين السفارات. فهو يعتمد على عدد الاشخاص ومدة الاقامة. ولكن هناك قاعدة هي 5 الاف ريال لكل شخص لكل اسبوع. فاذا انتم اثنين وتقيمون لمدة اسبوعين فالمبلغ 20 الف. هناك نقطتين غفلتي عنهما. الأولى هم يهتمون بمتوسط المبلغ بالحساب خلال آخر 3 شهور وليس اخر مبلغ موجود. والثانية هي مبلغ الراتب الذي ينزل بالحساب وهو ممتاز ويغطي تكاليف السفر.

برأيي ان الراتب مع المبلغ الموجود كافيان للحصول على التأشيرة. ولو اودعتوا مبلغ اضافي بالحساب فسوف يدعمكم أيضا.

مشكور على الرد

المسافرون فقط شخص واحد انا و تكلفة الرحلة لمدة 5 ايام طيران مع فندق كما ذكرت 3500 ريال

انا عندي مبلغ بحسابي يغطي تكاليف الرحلة واكثر

بس لاني مو موظفة احتاج احد يكون كفيل لضمان الحصول على الفيزا

لو قدمت نسخة من حسابي مع حساب المتكفل عادي لو في رفض ؟

ونفس الشيء لو تم ايداع مبلغ في حساب المتكفل هل راح يشكون بالموضوع ؟او يطلبون توضيح ؟ وهذا قد يعرضني للرفض ؟

الفارس 07-09-2018 12:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة foshe (المشاركة 431262)
مشكور على الرد

المسافرون فقط شخص واحد انا و تكلفة الرحلة لمدة 5 ايام طيران مع فندق كما ذكرت 3500 ريال

انا عندي مبلغ بحسابي يغطي تكاليف الرحلة واكثر

بس لاني مو موظفة احتاج احد يكون كفيل لضمان الحصول على الفيزا

لو قدمت نسخة من حسابي مع حساب المتكفل عادي لو في رفض ؟

ونفس الشيء لو تم ايداع مبلغ في حساب المتكفل هل راح يشكون بالموضوع ؟او يطلبون توضيح ؟ وهذا قد يعرضني للرفض ؟

اولا المتكفل يجب ان يكون قريب من الدرجة الاولى كأبيك، أمك، أخوك ... الخ ويرفق التعهد بتحمل المصاريف.
ثانيا المتكفل يرفق تعريف بالراتب وأيضا كشف الحساب الذي ينزل فيه الراتب ولا يمنع من ايداع اي مبلغ اضافي فيه.
ثالثا لا مانع أيضا من ارفاق كشف حسابك لكن في النموذج الخاص فيك يوضح ان المتعهد بالمصاريف هو المتكفل بالاضافة الى انتي من كشف حسابك.

foshe 08-09-2018 05:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس (المشاركة 431325)
اولا المتكفل يجب ان يكون قريب من الدرجة الاولى كأبيك، أمك، أخوك ... الخ ويرفق التعهد بتحمل المصاريف.
ثانيا المتكفل يرفق تعريف بالراتب وأيضا كشف الحساب الذي ينزل فيه الراتب ولا يمنع من ايداع اي مبلغ اضافي فيه.
ثالثا لا مانع أيضا من ارفاق كشف حسابك لكن في النموذج الخاص فيك يوضح ان المتعهد بالمصاريف هو المتكفل بالاضافة الى انتي من كشف حسابك.

لو اودعنا مبلغ اضافي لحساب اختي لانها هي اللي راح تجيب لي تعريف بالراتب وكشف حساب

ما يرفضوا يعطوني الفيزا بحجة ايداع مبلغ اضافي بدون ما نذكر السبب ؟

او لازم نذكر سبب ايداع المبلغ واذا لازم نذكر سبب ايش نكتب ؟

اتوقع ما يمشي اقدم كشف حسابي مع حسابها لان يوجد في حسابي مبلغ اكبر من الموجود في حسابها

موعد السفر راح يكون بداية اكتوبر فراح اقدم عالفيزا هذا الاسبوع

زاسفة على كثرة الاسئلة

الفارس 08-09-2018 05:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة foshe (المشاركة 431712)
لو اودعنا مبلغ اضافي لحساب اختي لانها هي اللي راح تجيب لي تعريف بالراتب وكشف حساب
ما يرفضوا يعطوني الفيزا بحجة ايداع مبلغ اضافي بدون ما نذكر السبب ؟
اتوقع ما يمشي اقدم كشف حسابي مع حسابها لان يوجد في حسابي مبلغ اكبر من الموجود في حسابها
موعد السفر راح يكون بداية اكتوبر فراح اقدم عالفيزا هذا الاسبوع
زاسفة على كثرة الاسئلة

لو اودعنا مبلغ اضافي لحساب اختي لانها هي اللي راح تجيب لي تعريف بالراتب وكشف حساب ما يرفضوا يعطوني الفيزا بحجة ايداع مبلغ اضافي بدون ما نذكر السبب ؟
لا داعي لذكر سبب الايداع. اصلا كشف الحساب لا يوجد فيه تفاصيل عن سبب ايداع اي مبلغ. ولكن حاولي ايداع المبلغ في اقرب وقت ممكن.

نعم يمشي ويذكر بالنموذج مثل ما قلت سابقا.

foshe 08-09-2018 06:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس (المشاركة 431716)
لو اودعنا مبلغ اضافي لحساب اختي لانها هي اللي راح تجيب لي تعريف بالراتب وكشف حساب ما يرفضوا يعطوني الفيزا بحجة ايداع مبلغ اضافي بدون ما نذكر السبب ؟
لا داعي لذكر سبب الايداع. اصلا كشف الحساب لا يوجد فيه تفاصيل عن سبب ايداع اي مبلغ. ولكن حاولي ايداع المبلغ في اقرب وقت ممكن.

نعم يمشي ويذكر بالنموذج مثل ما قلت سابقا.

شكرا على ردك يعطيك العافية

كما ذكرت سابقا اختي ماراح تسافر معاي فقط انا اللي راح اسافر

اتوقع خيار ايداع المبلغ في حساب اختي افضل من اني اجيب كشف حسابي

لان حسابي فيه ضعف المبلغ الموجود في حساب اختي فاخاف اقدم كشف حسابي و احط ان اختي المكتفل يكون سبب بالرفض

في البداية ترددت في سالفة الايداع في الحساب لاني سبق سمعت ان يتم الرفض بسبب ايداع مبالغ في الحساب

شكراً مرة اخرى

الفارس 08-09-2018 07:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة foshe (المشاركة 431739)
شكرا على ردك يعطيك العافية

كما ذكرت سابقا اختي ماراح تسافر معاي فقط انا اللي راح اسافر

اتوقع خيار ايداع المبلغ في حساب اختي افضل من اني اجيب كشف حسابي
خيار موفق

لان حسابي فيه ضعف المبلغ الموجود في حساب اختي فاخاف اقدم كشف حسابي و احط ان اختي المكتفل يكون سبب بالرفض

في البداية ترددت في سالفة الايداع في الحساب لاني سبق سمعت ان يتم الرفض بسبب ايداع مبالغ في الحساب

شكراً مرة اخرى

بالتوفيق اختي.

ميم نون 11-09-2018 10:24 PM

معلومات قيمة

شكرا لجهودكم

الساعة الآن 10:13 PM