X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...



عدد المعجبين5الاعجاب
  • 2 اضيفت بواسطة أحمد بن عقيل العقيل
  • 1 اضيفت بواسطة نـــواف
  • 2 اضيفت بواسطة أحمد بن عقيل العقيل
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-05-2024, 11:19 PM   #1

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Jun 2022
رقم العضوية : 46970
الجنس : ذكر
المشاركات : 17



افتراضي مذكرات سائح إلى الشمال التركي


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده:
مع تقدم الأيام مع زوجتي تذكرني ما بين فترة وأخرى بضرورة السفر معاً لـ ( شهر العسل) لكوني ممكن يسر الله أمر زواجه بعد جائحة ( كورونا) أجارنا الله وإياكم من الأوبا، وأنا ما بين معتذر من ضغط العمل، أو عدم الإستطاعة المادية ونحو ذلك ولكن السبب الحقيقي هو (عدم الرغبة من الخروج من هذه البلاد ) وسيأتي التفصيل مع الفصول القادمة بإذن الله.

ومع هذه الأعذار التي أواجه بها زوجتي وأنافح عن قناعتها وأهميتها إلا أن ذلك لم يفل من عزيمتها ولا تتوانا ما بين فترة وأخرى من محاولات الإقناع هذه فلانة ذهبت إلى البلاد الفلانية وفيها ما فيها من خضرة ومرتع خصيب نهر يجري وشلال ينحدر تصف لي ذلك وأنا أتخيل النفوذ الحمراء والصحاري الجرداء.

ولا تزال تحاول وتجاهد وكل ما أغلق أمامها طريق لا تفتح طريق آخر بل تجتث العائق أمام هذا الطريق أجتثاثاً تخشى أنك أنت القادم.

وخوفاً من هذا المصير الذي مع تقادم الأيام أصبح شبه واقع لي؛ رفعت أمامها راية الاستسلام وهي راية بيضاء ترفرف وأنا من يمسكها وكلي فتوة وقوة وأعتزاز حتى أحقق لها مرادها.

بدأ التنسيق بعد شهر رمضان المبارك لعام ١٤٤٥هـ وأمسكت زمام الأمور لكوني القائد الذي يحمل الراية البيضاء التي ترفرف رفرفتاََ تخشى أنك ستكون مكانها.

مسكت زمام الأمور وأطلقت طاقةً في داخلي تنتظر من يحركها ولو على سبيل التهديد المحمود.

بدأت في وضع الجداول وتوزيع الأيام والبحث عبر المنتديات وخاصة منتديات ( العرب المسافرون) وكنت متحيراً أي دولة سأذهب لها، هل أذهب إلى اوروباء بلد الطبيعة والجمال الذي وهبها الخالق سبحانه وتعالى أم إلى جنوب شرق آسيا هذه الأجواء الاستوائية الهادئة لكن تلك الديار ما إن يحرك لفظها لساني إذا بأم سعيد( زوجتي) يندلق من فمها سيل من التحاليل والاستنتاجات والتقرير بأنها لا تصلح لنا لكوننا أول سفرة خارجية يصح عليها فعلاً سفرة خارجية(ذكروني أتحدث عن أول سفرة لي خارج البلاد).

ومع الناقش مع أم سعيد وفقها الله ورعاها وأمد في عمرها على طاعته وأصلحها لزوجها تم أختيار تركيا لكوني وقفت في وجهها وقوفاً صارماً لا ولن أبرح مكاني وأنا أحمل الراية ….نعم نعم إنها الراية البيضاء نعم راية بيضاء ترفرف وأنا واقف بكل فخر بها وأدلو بدلوي مهما سيحصل لي مع رايتي من قبل أم سعيد.

من الأشياء التي كانت لابد أن تكون في أول سفرة خارجية هي:

١: بلد مسلم.

٢:يحوي على طبيعة جميلة.

٣: أعتاد ساكنوه على السائح الخليجي.

لذلك تم اختيار تركيا وجعلت أمام عيني بعض الاستفسارات التي تهم أي مسافر مثلاً

أفضل طريقة لتحويل العملات؟

البطاقة المناسبة للسفر؟

الطيران المناسب؟

وضع التجوال لرقمي الهاتفي الخاص؟

وغيرها مما سيأتي بإذن الله

تم تحديد الشمال التركي ليكون هو فقط من سيكون التجوال فيه لكون الهدف الأسمى هي الطبيعة الخلابة

بحثت بحث شبه موسع عبر قوقل ماب واتواصل مع مكاتب التأجير عبر الرقم الموجود بالواتس آب حتى وقعت على مكتب ليس مشهور لكن صاحبه يتحدث العربية وصادق في كلامه وسبق جربه ناس من قبل ومدحوه.

نسقت أمور السيارة واخترت السيارة المناسبة وكانت مديل السنة.

وبالنسبة لامور السكن فكان عبر تطبيق ( air bay) واخترت شقة في طرابزون ليلتين ومنزل في اوزنجول ليلة واحدة .

وخلال تجوالي في المواقع عن التسوق في تركيا وتميزه بالجودة والرخص في الملبوسات عن بلادي حرسها الله وجميع بلاد المسلمين كنت أقول لأم سعيد يارب تضيع الحقائب حتى أتقضى من هناك.

وتمر الليالي والأيام وأنا وأم سعيد نتناقش بعد أن عفت عني ووضعت رايتي بجانبي خوفاً من أن يشتد النقاش ثم أحتاجها لألوح بها أمها إذا لزم الأمر لكن أوضحت وبينت لي أنك لن تحتاجها مرة أخرى فتنهدت الصعداء.

ومع تجاذب أطراف الحديث عن مخططات الرحلة تم تحديد الخطوط الجوية التي ستقلنا من مدينتنا إلى طرابزون

وتم اختيار إحدى خطوط الطيران وهذه الخطوط يستقلها ( الناس) للسفر ناس وناس يقدمها على غيرها من الخطوط لكون سعرها مناسب ولكونها أقل ترانزيت خلال بحثي.

وقربت ساعة الصفر وبدأنا بتجهيز الحقائب وحشد الأغراض بداخلها كلٌ لا يألُ جهداً في دحش ما يريد لكوني أقدم مبدأ الإحتياط دائماً فتم حجز درجة طيران يحق لك فيها ٣٠ كيلو فقط فزدتُ لكل شخص حقيبتين ١٥ كيلو فأصبح لي ولأم سعيد ١٢٠ كيلو.

وكانت القاعدة العامة لهذه الرحلة (كل ما تقع عليه عينك تدحشه في حقيبتك)

وتحت هذا المبدأ تم جمع ما نحتاج إليه وغداً يوم الأحد وهو أول يوم من أيام الرحلة فانتظروني وانتظروا بقية التفاصيل مع أم سعيد
ترقبوا التقرير القادم
(قبل أن أستمر أخص بالشكر الأخ الفاضل نواف على إجابته على أغلب الاستفسارات)

 

المسافر2020 و فارس من خيال معجبون بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة أحمد بن عقيل العقيل ; 07-05-2024 الساعة 11:22 PM سبب آخر: وضع مقدمة
أحمد بن عقيل العقيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2024, 05:12 AM   #2

خبير تركيا

 
 
تاريخ التسجيل :  Apr 2016
رقم العضوية : 9016
الجنس : ذكر
المشاركات : 5,338



أوسـمـة: نـــواف

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي


أبداً لا شكر على واجب
نعين ونعاون .. نفيد ونستفيد
كلنا في خدمتك وخدمة المسافرين


متابعين ومتشوقين
ولسماع قصتك متلهفين

 

alradadiمعجبون بهذا.
نـــواف متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2024, 05:28 AM   #3

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  May 2016
رقم العضوية : 9570
الدولة : الرياض
الجنس : ذكر
المشاركات : 28



افتراضي


شكرا على المعلومات المفيدة لسايح الى تركيا

 

آخر مواضيع قروي مطلع

توقيع : قروي مطلع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قروي مطلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2024, 02:18 PM   #4

خبير سفر

الصورة الرمزية المسافر2020
 
تاريخ التسجيل :  Jul 2016
رقم العضوية : 11046
الدولة : سلطنة عُمان
الجنس : ذكر
المشاركات : 2,425



افتراضي


مقدمة جميلة ومتشوقون
لباقي تفاصيل هذه الرحلة الرائعة

 

توقيع : المسافر2020

" وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب "

المسافر2020 متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2024, 09:53 PM   #5

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Jun 2022
رقم العضوية : 46970
الجنس : ذكر
المشاركات : 17



افتراضي


(الجزء الثاني)
قبل البداية شكراً لكم على التعليقات التي تبث الهمة للكتابة.
في صبيحة يوم الأحد قبل الإقلاع بما يقرب من ٧ ساعات بدئنا بتجهيز الحقائب وبلغ عددها أربعة حقائب علماً بأن الحجز كان لكل مسافر حقيبة واحدة ثلاثون كيلو وحقيبتان كل واحدة خمسة عشر كيلو فيكون المجموع لنا مئة وعشرون كيلو لكن لم نصل لهذا الوزن في حال الذهاب وفي خلجات النفس أقول الوعد حال الإياب بإذن الله؛ مع حقيبة حجم كبينة الطائرة فيها كل أجهزتنا الإلكترونية.
وقبل أن أكمل التفاصيل حدث موقف لأحد الزملاء قبل رحلتي بأسبوع تقريباً ألا وهو سرقة ذهب من حقيبته التي شحنها مع الأمتعة. تبلغ قيمته ما يقارب الثلاثون ألف ريال اسأل الله أن يعوضه بخير منها وهذه معلومة للجميع لا تضع الأشياء الثمينة داخل الحقائب وتشحنها مع الأمتعة.
المهم اتجهنا نحو المطار وكلنا فرحٌ سعيدٌ بهذه الرحلة التي صار لها مدة من الزمن تلوح في الأفق كسحابة غيم ثم تنجلي قبل أن يتساقط مطرها.
تم الوصول إلى المطار وحتى لا أقع في ما وقع فيه صاحبي من سرقة متاعه قمت بتغليفها من كاونتر تغليف الأمتعة حتى آمنها من اللصوص الذين يتلصصون على حقائب المسافرين لسرقة ما خف وزنه وغلا ثمنه هداهم الله وإن لم يهدهم فقطع الله دابرهم.
تم تغليف الأمتعة واتجهنا نحو كاونتر شحن الأمتعة وطلب الموظف الجواز حتى يتأكد من الأسم وكانت المفاجئة!
هل الجواز ليس معي!
هل الجواز فيه مشكلة!
هل نسيت شيء؟
كلا …بل هناك حرف واحد زائد في اسم العائلة على بطاقة الصعود وهذا لا يُقبل لأنه لابد حال حجزك أن يطابق الاسم في بطاقة الصعود حسب جواز سفرك تماماً.
ومع هذه المعضلة تم تعديل الاسم وهو بحذف هذا الحرف لكن هيهات أن تفلت من الرسوم مع هذه الخطوط وكان رسم التعديل ستون ريالاً.
والمضحك المبكي: أن الموظف يقول لي ( هاه … تعدل أو لا وإذا لم تعدل يتم إلغاء الرحلة).
في هذه الحالة فترة من شفتي ابتسامة نعم ابتسامة يصح عليها قوق القائل
إذا رأيت نيوب الليث بارزةً. فلا تظنن أن الليث يبتسمُ
زورتُ في نفسي هل أصفعه…هل أشد رأسه مع أذنيه… هل أحشر أنفه في خط نقل الأمتعة هل أعلوه بضربة على هامته ارسم بها خريطة فريدة من نوعها لا يعلمها سوانا لكن هيهات وأم سعيد ترمقني ببصرها نحن عرسان في شهر بصل عفواً قصدي عسلٍ
لكن فعلت ما هو الأصلح وهو كضم الغيظ ولما له من الأجر والثواب من الله.
تم دفع الرسم وتم شحن العفش هنا اتجهنا نحو بوابات الدخول إلى المنطقة الحرة وقلت لماذا لا نذهب إلى صالة الفرسان وكيف لا وأنا أحمل بطاقة خاصة بالسفر وبطاقة ائتمانية تخولني لدخول إلى صالة الفرسان.
برزت البطاقة وبجانبي أم سعيد وسبق واستخرجت لها بطاقة نفس بطاقتي حتى تستمتع معي بهذه الصالة التي فيها ما لذ وطاب بلا حساب.
لكن كانت المفاجأة!! بعد أن أخبرتهم بأن بطاقتي من نوع كذا التي تمكنني من دخول أي صالة للسفر.
فإذا بالشخص المسؤول يخبرني بأنه ليس هناك أي بطاقة تمكنك من دخول الصالة إلا بعد دفع رسم معين.
في هذه الحالة فكرت وتأملت وأمعنت النظر في هذه المشكلة بقي على الرحلة ما يقارب ثلاث ساعات وأحتاج إلى تناول طعام الإفطار وارتشاف قليلاً من القهوة والجلوس على كراسي مريحة استعداداً لرحلة يقدر وقتها بما يقارب الست ساعات مع ترانزيت الرياض.
لذلك قلت المبلغ الذي سأدفعه لشخصين في هذه الصالة أجعله في الكافيهات والكشكات التي في المطار عند بوابات الصعود.
خرجنا من هذه الصالة وتجولنا في المطاعم المحيطة ونبحث عن مكان ذا كراسي مريحة فوقع الاختيار على أحد الكافيهات ذات الكراسي الجلدية المريحة وهذه النوع من الكراسي تستهويني لكن هناك مشكلة تلوح في الأفق ألا وهي أن هذا المكان لايوجد فيه شيء يستهوينا لا أنا ولا أم سعيد ومن المعيب أن تجلس بدون أن تشتري منه شيء لذلك كان من الأدب الشراء منه حتى نجلس مرتاحين البال لذلك قررت أن أتمعن القائمة لعلي أظفر بشيء من ما أشتهيه .
قلبت القائمة وأمعنت النظر ملياً فطلبة كروسان بالبيض ثم ذهبت لمحل آخر لآخذ طلب أم سعيد التي تنتقي طلباتها من كل محل طلبت القهوة المختصة من مكان والكروسان من مكان فكان لها ذلك لأن الهدف من هذه الرحلة هو أن نستمتع ونغيير الجو قليلاً تم الحصول على طلباتها وتوجهت نحو المكان ذو الكراسي المريحة سلمتها طلبها ثم اتجهت إلى طلبي الذي أخذته وكلي أمل أني سأتناول كروسان فاخر ذا طعم رائع لكن؛ نعم ولكن ما إن أكلت منه لقمة فإذا البرودة مؤلمة فإذا هو كروسان محشو ببيض مسلوق أخضر اللون إذا نظرت إليه شبعت وأنت جائع فما كان مني إلا أن آكله وهو على هذه الحالة دفعاً للجوعِ مع عدم النظر إليه.
وبينما نحن على هذه الحال ما بين حديث وسؤال ونقاش وسجال إذا بالمنادي ينادي أيا قوم يامن يريد الذهب إلى طرابزون يا أبا سعيد وأم سعيد هلما إلى هذه الدابة التي ستحلق بكما فوق هامَ السحب أقبلا ولا تخافا … كان هذا نداء داخلي ولم يتفوه به المنادي حقيقتاً لكن كان قريباً منه معنى وليس لفظاً.
صعدنا الطائرة وأنا أدعو ألا يجلس أحد بجانبي حتى أستمتع بسعة المكان.
وبينما أترقب إغلاق الباب والمقعد؛ عين هناك وعين هنا إذ دخلت عائلة بطفلين وخادمتين فكبرت على الراحة أربعاً
كانوا الاطفال مع الخادمتين خلفنا تماماً رجل ترفس المقعد فتحس بأن البنكرياس تزحزح عن مكانه وأن الأعضاء أصابها رعدة من هول الضربة وزاد على ذلك بأن قام يلعب بالطاولة رفعاً وخفضاً وكلي دعوات أن يهدأ وأن يصلحه الله لوالديه وزاد الطين بله أن أمه هداها الله تصوره وهي تتبسم له ولا تلقي بالاً بالعبد الضعيف الذي تحركت أحشائه من مكانها لكن لم يدم طولاً بحمد الله.
أقلعت الطائرة وأخذت معي كتاب حتى يكون محادثي في هذه الرحلة واستغلالاً للوقت وحفظاً له ثم حولت إلى بعض المقاطع الصوتية النافعة لم يطل الوقت فإذا بالمنادي ينادي بأن استعدوا للهبوط تم الهبوط بحمد الله وتيسيره.
لكن الرحلة التي تليها على وشك الإقلاع من الرياض (ترانزيت) والطائرة تأخرت في الإقلاع في الأصل وصلاة الظهر أدركتنا ونحن في الطائرة فما إن هبطنا حتى أسرعنا الخطى إلى صالة رقم (3) للرحلات الدولية وما إن تم الدخول لها إذا بي أسمع النداء الأخير لرحلتنا إلى طرابزون فأسرعنا الخطى لعلنا ندرك اللحاق بهذه الرحلة ونصلي الظهر والعصر في الطائرة.
وبحمد الله ما إن دخلت الطائرة إلا وتنفستُ وتنهدتُ وارتاح بالي وقلت لعلي أصلي بعد الإقلاع لأن وصولي سيكون قد دخل وقت صلاة المغرب وفعلاً صليت الظهر والعصر جمعاً وقصراً بغير اتجاه القبلة وهذا جائز إذا تعذر استقبالها.
( للحديث بقية وترقبوا الجزء الثالث ولعلي أضيف بعض الصور للتوضيح والإيناس)


 

المسافر2020 و فارس من خيال معجبون بهذا.
أحمد بن عقيل العقيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2024, 11:40 PM   #6

مراقب العرب المسافرون

الصورة الرمزية فارس من خيال
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 54
الدولة : K.s.a - الرياض
الجنس : ذكر
المشاركات : 4,383



أوسـمـة: فارس من خيال

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


رائع يابوسعيد احياناً الالحاح (النشبه) يخليك توافق غصب وام سعيد تستاهل
كمان حلو تجديد شهر العسل في بلد جميل مثل تركيا
والتوقيت جميل جداً السفر في هالوقت ربيع
استمتعت في المقدمه واتمنى اكمل معاك اليوميات للاخر
تسلم الايادي يارب ويعطيك العافيه

 

فارس من خيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2024, 04:49 AM   #7

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Jun 2022
رقم العضوية : 46970
الجنس : ذكر
المشاركات : 17



افتراضي



رائع يابوسعيد احياناً الالحاح (النشبه) يخليك توافق غصب وام سعيد تستاهل
كمان حلو تجديد شهر العسل في بلد جميل مثل تركيا
والتوقيت جميل جداً السفر في هالوقت ربيع
استمتعت في المقدمه واتمنى اكمل معاك اليوميات للاخر
تسلم الايادي يارب ويعطيك العافيه
جزاك الله خيراً على مرورك وكلامك الطيب

 

أحمد بن عقيل العقيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2024, 04:51 AM   #8

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Jun 2022
رقم العضوية : 46970
الجنس : ذكر
المشاركات : 17



افتراضي


[

SIZE="5"]
(الجزء الثالث)
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد:


ها أنا أسترخي على المقعد وأتنفس تنفس الصعداء وأنتظر شيء حان وقته ولا مجال للتأخير ها أنا أسترق النظر إلى عربة مستطيلة الشكل تتحرك وأنا أتأملها وأمعن النظر أكثر فتفتر ابتسامة من شفتي ابتسامة من ينتظر شيء وقد حان في الوقت المناسب وبينما أنا أجول في خاطري إذا بالمضيف يناديني أيها السيد هذه وجبتك المنتظرة تفضل وتلك لأهلك فإذا بالمرافقة والمستشارة تنبلج أساريرها هل هذه وجبتي وأنا أقول نعم نفس التي اخترتها وما درت أني عفست الخيارات واخترت اختيار تحت قاعدة (اخبط خبط عشواء) لكن لم أظهر لها ذلك فإذا بالوجبة تحوي على الأرز الفاخر والدجاج المتبل بتتبيلة فاخرة بصحن صغير من السلطة الخضراء المقطعة تقطيع منظم وبجانب ذلك صحن من الحلى اللذيذ الذي لم يجعلني أكتفي بما يخصني فقط بل سيرت على الحلى الخاص من أم سعيد وهذا من واجبات الجيرة أن تسطو على صحن زوجك إن أمكن ذلك.

وبعد الانتهاء من هذه الوجبة شرع كلٌ منا في برنامجه الترفيهي الخاص وكانت أم سعيد قدس الله سرها قد استغلت وجودنا في الأرض بتحميل مقاطع فيديو نافعة حتى تعمل بدون انترنت في السماء واشتغلت أنا بقراءة كتاب البخلاء للجاحظ وكان كتاب ممتعاً جداً.

الوقت يمضي إذا بالجبال بدأت بالظهور جبال ذات قمم بيضاء وجداول الأنهار ترسم لوحة فنية بديعة حال النظر إليها من نافذة الطائرة فسبحان الخالق.

وبدر إلى ذهني تعجب واندهاش من جمال صنع الخالق في هذا الكون وتأملت كذلك هذه الطائرة كيف وهي تشق السماء شقاً بسرعة عالية وأنت تحتسي شربة ماء لا تحسي بشيء من ذلك فلا إله إلا الله سبحانه ما أعظمه.

فجأة وأنا في هذا الاندهاش والتأمل إذا بكابتن الطائرة يصدح بأن استعدوا للهبوط.

طبعاً ساورني هاجس أنك ستهبط في بلاد ليس بلادك وهذه أول مرة تحصل في حياتي.

تم الهبوط بحمد الله زاد حماسي لاكتشاف هذه الدولة تم وضع السلالم وتم النزول انتظر الباص الذي سيقلنا إلى صالة المطار إذا بالأيدي تشير من هذا الاتجاه وإذا المسافة قريبة وكان الجو بارد تم التوجه نحو الصالة ولكن أبطئت الخطوات لأني لا أعرف شيئاً فأريد أحد أمامي حتى أمشي خلفه فيدلني الطريق.

تم دخول الصالة أيعقل هذه صالة مطار طرابزون الدولي!!!

حمدتُ الله على صالات المطار عندنا حيث وصلت إلى مرحلة من التطور نحمد الله عليها.

أمامي رجل وأنا أمشي خلفه فإذا أمامي غرفة ذات زجاج تخص الجوازات عندهم بحث أن شباك لا يوجد به رجل لأنهم يطلبون المرأة بكشف وجهها لأجل التصوير وشهادة حق أقولها أن الرجال في الجوازات يغض بصره إذا كشفت المرأة وجهها لتصوير الدخول.

وبينما أنا كذلك إذا بي أسمع صياح عسكري الجوازات يتكلم بلغة التركية يؤشر على من أمامه أن تعال هنا وأذهب من هنا علمت أن هذا طبع فيهم الصياح.

لأنه أولاً لا يعرف اللغة العربية ولا اللغة الإنجليزية ونحن فقط العربية ونتخارج بقليل من الإنجليزية فيعوض ذلك بالصياح.

تم عبور هذه المرحلة وأن أتبع خطوات من أمامي فإذا أنا أمام سير الحقائب أنتظر حقائبي الجميلة ذات التغليف الفاخر.

فذهبت وجئت بعربة لحمل الحقائق وتعد العربة من التحف المقدسة في هذا المطار لأنها عربة عريقة يصعب عليهم تغيرها لذلك تجد بعض منها عليها آثار لحام للزينة.

تم أخذ عربة وانتظر أما السير حتى آخذ حقائبي لكن ظهرت أمامي بعض الأشياء الطريفة فمثلاً تمر أمامي حقيبة بل عفواً لا تسمى حقيبة عندنا بل تسمى عزبة !

نعم أيها القارئ الكريم عزبة ( برق الحيا) هل واحدة لا بل أكثر من ذلك أزدتُ طرباً هؤلاء قومي حتى في هذه البلاد لم يتنازلوا عن عزب البر.

تمر أمامي واحدة ثم ثانية فثالثة والقوم يتنادون بو محمد (جوّد هذه الحقيبة) أي خذها، أبو سعد هذه تبعنا أو هذه والناس يبحثون عن عزبهم وشخصي الكريم واقف أتأمل الأحداث من حولي ثم قلت لعلي أحادث أم سعيد قليلاً فجئت إليها وقلت هاه أين حقائبنا أتمنى أن نقوم بتسوق فعلي في هذا البلاد ، لن أعود إلا بضعف الأوزان التي قدمنا بها ثم أعود للسير أنتظرها وفجأة ظهرت حقيبتنا لكن بدون تغليف طار عقلي أمعنت النظر فإذا هي تشبهها قلت الحمد الله بدأ الناس يذهبون وشخصي انتظر الحقيبة تشرف حتى أتلها من السير لكن حصل مالم أتوقعه.

فجأة توقف السير... نعم توقف ولم تشرف الحقائب.

ورأيت شرطة الجوازات يحملون الأختام التي كأنها (مفك أبو جلمبو) من كبر حجمها
المشكلة أني أجيد العربية تماماً بحمد الله وأجيد من اللغة الإنجليزية ( يس ونو) وبعض الفواكه مثل (ابل) وفي الإشارة (ذس) وفي طلب شيء (بليز) هذا ما أتقنه ولله الحمد والمنة.

ظهرت أمامي هذه الكلمات فماذا أختار حتى أشرح مشكلتي.

لعلكم تضحكون عليّ في هذا الموقف لكن هل تظنون أني سكت لا وألف لا.

فعلت قاعدة ( تحدث وتحدث ) نعم حتى لو لم يفهمك.

اتجهت نحو شخص لا أدري ما هو عمله أشرت إلى تذكرة الحقائب وقلت (ذس نو) ففهم ما أريد قوله فتفاجأت أني لستُ وحدي بل معي ثلاثة نفس المشكلة.

واتضح أنهم كانو على متن الرحلة والتي كانت الرياض (ترانزيت) لها فجعلتهم جزاهم الله خيراً مترجمين لي عن شرطة المطار وبينما أنا على هذه الحل بحمد الله لم ارتبك بل كنت سعيداً لفقدها.

طلب مني موظف المطار أن أعبي بعض البيانات باللغة الإنجليزية لكن هناك مشكلة.

وهي أن أمتلك موهبة في الخط العربي وهي أنه لا يقرأه أحد إلا أنا هذا وهي لغتي التي أتكلم بها فما ظنكم بخطي باللغة الإنجليزية.

كتبت وكتبت وأنا لا أشك برهة أنهم لن يقرأها أحد.

( أكتفي إلى هنا أيها الأحبة وللقصة بقية)
[/SIZE]

 

أحمد بن عقيل العقيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2024, 03:55 PM   #9

خبير تركيا

 
 
تاريخ التسجيل :  Apr 2016
رقم العضوية : 9016
الجنس : ذكر
المشاركات : 5,338



أوسـمـة: نـــواف

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي


كثير معهم عزبة الطبخ
لأن مدة رحلتهم غالباً طويلة
والمطاعم خصوصاً بالشمال مو ذاك الزود
فالاعتمادعليها فترة طويلة بيكون متعب

متابعين سردك وننتظر جديدك

 

نـــواف متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشمال التركي بياان بوابة تركيا 4 29-11-2023 01:30 PM
الشمال التركي ام قمر بوابة تركيا 14 01-08-2023 02:58 PM
الشمال التركي عشق السفر تركيا 3 27-04-2018 11:34 AM
الشمال التركي F M1401 تركيا 6 28-12-2017 09:12 PM

الساعة الآن 03:13 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO